التجاري وفا بنك يقلص استهلاكه من مادة الورق بـ 33 في المائة بين 2016 و2017

قلصت مجموعة “التجاري وفا بنك” استهلاكها من مادة الورق بـ 33 في المائة بين سنتي 2016 و2017، وذلك في إطار جهودها الرامية لتحسين الأداء الطاقي لبنياتها التحتية، وفق ما كشف عنه تقرير الأنشطة والمسؤولية الاجتماعية للمجموعة برسم سنة 2017.

وأوضح التقرير أن المجموعة تسهر على تعزيز أشغال تحسين الفعالية الطاقية للمباني، وترشيد استهلاك الماء والكهرباء والورق، لاسيما من خلال مراقبة درجة حرارة المرافق والإضاءة وتدابير الكشف عن التسربات.
وتلتزم المجموعة، بحسب التقرير ذاته، بالتقليل من آثار أنشطتها على البيئة ومحاربة التغيرات المناخية، حيث تهدف منهجيتها إلى تخفيف الانعكاسات البيئية المرتبطة بأنشطة المجموعة مع الأخذ بعين الاعتبار الآثار البيئية التي يولدها زبناء المجموعة.

ولفت التقرير إلى أن المجموعة تسخر كل الرافعات التي تمتلكها لتسريع الانتقال إلى اقتصاد أقل انبعاثا لغازات الاحتباس الحراري، لاسيما عبر تمويل الطاقات المتجددة، حيث تقدر التزامات المجموعة في هذا الباب في المغرب بأزيد من 4,7 مليار درهم.

وركز عمل المجموعة خلال سنة 2017 على الرقمنة والتكييف والتجاوب والابتكار للاستجابة للرهانات الجديدة للسوق، مع عصرنة الكفاءات والأدوات من أجل تحسب الإبداعات واكتساب مزيد من السرعة.

وحصدت المجموعة البنكية، مؤخرا، جائزتي البنك الأفضل أداء لسنة 2018 وأفضل مدير تنفيذي لسنة 2018، خلال حفل توزيع جوائز “كابيتال ماركتز إندكس سيريز أواردز 2018″، المنعقدة على هامش القمة الثانية عشرة للاستثمار المؤسساتي بنيويورك.

وبخصوص جائزة أفضل مدير تنفيذي لسنة 2018، فقد تم الاعتماد على تقييم الكفاءات المتميزة في مجالات القيادة وصورة وسمعة المقاولة، والإبداع وأصالة المنتوجات والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى المسؤولية الاجتماعية للمقاولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.