المجموعة الفندقية ” لوفر” تفتتح بالدار البيضاء أول مشروع لها متعدد العلامات بالسوق الإفريقية

قام الصندوق المغربي للاستثمار السياحي (هاش بارتنرز) والمجموعة الفندقية “لوفر”، التابعة للمجموعة الصينية جين جيانغ هولدينغ، أول أمس الخميس بالدار البيضاء، بالافتتاح الرسمي لأول مشروع فندقي متعدد العلامات بإفريقيا.

والمشروع عبارة عن مركب فندقي يضم 411 غرفة، ويجمع ثلاث علامات تجارية عالمية، وهي ” بروميار كلاس” ب 124 غرفة، و”كامبانيل” ب 189 غرفة و”كيرياد” ب 98 غرفة.

وفي كلمة له خلال ندوة صحفية نظمت بالمناسبة، أبرز رئيس المجموعة بيير فيديريك رولو أن هذا المركب “يعتبر مرحلة مهمة جدا في استراتجية المجموعة على المستوى القاري ، ويشكل قطبا ضمن الشبكة متعددة العلامات التابعة للمجموعة، التي تمتلك 28 فندقا داخل إفريقيا ، وتطمح إلى افتتاح 30 وحدة جديدة خلال الخمس سنوات القادمة”.

وأعرب رولو عن سعادته لافتتاح هذا المشروع “الذي يعد أول حضور للعلامات التجارية الثلاث داخل المغرب”، مسجلا أن “السوق المغربية تتميز بدينامية كبيرة، خاصة على مستوى الدار البيضاء كوجهة سياحية للترفيه والأعمال واعدة ومزدهرة”.

وقال إن هذا المركب الجديد “يسعى إلى الاستجابة لتطلعات زبنائنا المقبلين الذين يرغبون في خدمات فندقية مهنية وسهلة الولوج وبأسعار جيدة”.

ومن جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق المغربي للاستثمار السياحي عباس عزوزي أن الصندوق، ومن خلال افتتاح هذا المركب الفندقي، يكون قد أنهى الشطر الأول من مخططه الاستثماري، مشيرا إلى أنه جاء ليكمل محفظته الخاصة بالسوق السياحية المحلية، وذلك بتقديمه لعرض فندقي يمكن لأكبر عدد من الزبائن الولوج إليه، ويتلاءم ومعايير الجودة العالمية، فضلا عن كونه يستجيب لمتطلبات سياحة الأعمال والترفيه”.

وأضاف أن الصندوق يعمل، من خلال هذا المشروع الجديد الذي يستهدف قطاعات السياحة التجارية والترفيهية المنخفضة والمتوسطة، من أجل توفير عرض ملائم للسياح المغاربة، عبر تمكينهم من ولوج سهل للخدمات التي تقدمها أشهر الوحدات الفندقية العالمية .

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة فنادق اللوفر تعد فاعلا رئيسيا في السوق السياحية العالمية، حيث تضم محفظتها 2600 وحدة في 54 بلدا عبر العالم. وتتوفر على عرض فندقي من واحد إلى خمس نجوم، من خلال علامات مشهورة عالميا، ومنها ” بروميار كلاس” و”كامبانيل” و”كيرياد” و”غولدن توليب” و”روايال توليب” والعلامات الخمس لشبكة ساروفار الهندية والمجموعة الصينية “ميتروبولو”.

أما الصندوق المغربي للاستثمار السياحي “هاش بارتنرز” فقد تأسس سنة 2007، ويعتبر كل من بنك التجاري وفا بنك والبنك الشعبي والصندوق المهني المغربي للتقاعد والصندوق المغربي للتقاعد و شركة “أجيال العقارية” الكويتية من أهم مساهميه الأساسيين. وتضم محفظة الصندوق عدة وحدات فندقية عبر مختلف مدن المملكة، ومنها الدار البيضاء ومراكش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.