الخطوط الملكية المغربية تقترح رحلات جوية بين الدار البيضاء وأكادير بأثمنة معقولة

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، أمس الخميس، أن رحلاتها الجوية الرابطة بين الدار البيضاء وأكادير ستكون، ابتداء من فاتح نونبر، مقترحة بأثمنة محددة ومعقولة.
وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أن اتفاقية تم توقيعها مؤخرا بين الشركة وجهة سوس ماسة، بتعاون مع وزارة السياحة والنقل الجوي، والصناعة، والاقتصاد الاجتماعي، حددت، تسعيرة التذكرة في 550 درهم مع احتساب الرسوم (ذهاب عادي) في الدرجة الاقتصادية، و 1.100 درهم مع احتساب الرسوم (ذهاب عادي) في درجة الأعمال. وأضاف البلاغ أن عدد الرحلات سيرتفع إلى 40 رحلة أسبوعية، أي نحو 6 رحلات يومية، مشيرا إلى أن هذه الرحلات ستؤمنها طائرات من نوع “بوينغ 737 إن جي” و “أي تي آر-72”.

وسجل المصدر ذاته أن شركة الخطوط الملكية المغربية أصبحت تتوفر على شبكة من 26 خطا جويا يربط بين مختلف مدن المملكة كالعيون والداخلة وطانطان وكلميم والراشيدية وزاكورة والصويرة وتطوان والحسيمة، علاوة على المدن الكبرى كمراكش والرباط وطنجة ووجدة. وأبرز البلاغ أنه بهذه الاتفاقية يرتفع عدد الشراكات الموقعة بين شركة الخطوط الملكية المغربية ومختلف جهات المملكة إلى ثمانية اتفاقيات، وذلك من أجل النهوض بالنقل المحلي.

وقالت الشركة “إن تعزيز هذه الشراكات مكن من رفع حركة النقل الجوي الداخلي وبرمجة رحلات بأثمنة محددة ومعقولة في أفق تقوية جاذبية الجهات وتثمين فك العزلة عنها وتنميتها سياحيا”. وحسب البلاغ الذي أوضح أن عدد المسافرين عبر الرحلات الجوية الداخلية انتقل إلى مليون مسافر سنة 2017، فإن شركة الخطوط الملكية المغربية، باعتبارها فاعلا أساسيا في النهوض وتطوير السياحة الوطنية، تعزز التزامها بخدمة التنمية المجالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.