معرض الأغذية للشرق الأوسط “سيال 2018” يوم 10 دجنبر المقبل بأبوظبي

يحتضن مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” خلال الفترة ما بين 10 و 12 دجنبر المقبل فعاليات النسخة التاسعة من معرض الأغذية “سيال الشرق الأوسط”، وذلك بمشاركة 30 بلدا .

وأفاد المنظمون بأن المعرض المتخصص في مجال الأغذية والمشروبات والضيافة على مستوى منطقة الشرق الأوسط سيعرف مشاركة أكثر من ألف شركة عارضة من خلال أجنحة وطنية لأكثر من 30 دولة،كما يتوقع استقطاب أزيد من 20 ألف زائر وخبير في مجال الأغذية من مختلف بلدان العالم. وقال ثامر راشد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض إن “سيال الشرق الأوسط” استطاع أن يعزز مكانته كمنصة للمستثمرين للاستفادة من الإمكانيات التي توفرها القطاعات المرتبطة بالأغذية محليا ودوليا.

وأضاف “نسعى من خلال هذا المعرض المتخصص تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل الاهتمام المتزايد بقضايا الأمن الغذائي ضمن أجندة التنمية الوطنية والدولية وصولا لتحقيق الاستدامة في سلاسل الإمداد الغذائية، والتعريف بالمنتجات الإماراتية المختلفة وميزاتها التنافسية في ظل إنتاجها وفق الممارسات العالمية الجيدة، إلى جانب الترويج لصغار المنتجين المحليين في الإمارات وفي إمارة أبوظبي خاصة وإتاحة الفرصة لهم لتنمية أعمالهم.

من جانبها، قالت جوان كوك، المديرة التنفيذية للمعرض إن هذا الأخير شهد تطورا على مدار نسخه السابقة ليصبح واحدا من أهم المعارض المتخصصة في قطاع الأغذية ومنصة للاستثمار في مجال الصناعات الغذائية على مستوى المنطقة من خلال توفير فرص للتواصل والالتقاء مع ممثلي الشركات الغذائية الكبرى والمنتجين والمصدرين في هذا القطاع المهم والحيوي من جميع أنحاء العالم وبناء شراكات استراتيجية مع المهتمين فضلا عن الاطلاع على أحدث التوجهات لقطاع الأغذية والمشروبات والضيافة والتحديات التي يواجهها حاليا ومستقبلا .

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض يحظى برعاية استراتيجية من جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي و الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي إلى جانب جهات أخرى . ويذكر بأن معرض أبو ظبي للأغذية، يندرج في إطار شبكة عالمية لمعارض الغذاء المتخصصة. ونظمت دورته الثامنة ما بين 12 و15 دجنبر 2017 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.