المطارات المغربية تستقبل 660 ألف مسافرا عبر 5700 رحلة جوية

استقبلت المطارات المغربية ما يناهز 660 045  مسافرا عبر 5714  رحلة جوية دولية (وصول ومغادرة)، أي ما يمثل 55  في المائة من حركة المسافرين و 65  في المائة من عدد الرحلات الجوية المسجلة خلال نفس الفترة من سنة 2019.

وأوضحت معطيات المكتب الوطني للمطارات، أنه خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 28 فبراير 2022، استقبل مطار محمد الخامس الذي يعتبر البوابة الرئيسية للمملكة، 50   في المائة من الحجم الإجمالي لحركة النقل الجوي، باستقباله لـ 2724  رحلة جوية دولية (وصول ومغادرة)، أقلت أزيد من 328 627 مسافر، وهو ما يمثل 72 في المائة من حركة المسافرين خلال نفس الفترة من سنة 2019 و74  في المائة من حركة الطائرات.

وتشير المعطيات نفسها، إلى أن توزيع الرحلات الجوية المسجلة بمطار محمد الخامس حسب المناطق الجغرافية، جاءت أوروبا في المرتبة الأولى باستحواذها على 64 في المائة من الحجم الإجمالي لحركة النقل الجوي الدولي، متبوعة بالشرق الأوسط وإفريقيا بتسجيل كل منهما لـ 13 في المائة، ثم أمريكا الشمالية بتسجيلها لـ 6 في المائة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم استئناف حركة النقل الجوي ابتداء من تاريخ 7 فبراير، وللاستجابة للشروط الجديدة المسطرة من طرف السلطات المغربية، قام المكتب الوطني للمطارات على مستوى مطار محمد الخامس، كما في باقي المطارات المغربية، بوضع مجموعة من التدابير لتنزيل هذه الشروط الجديدة لولوج التراب الوطني.

وهذا السياق، تم وضع وتجهيز خيمتين بمساحة إجمالية قدرها 1500 متر مربع للسماح لمستخدمي وزارة الصحة بإجراء الاختبارات المستضدة واختبارات PCR.

وتم البدء منذ نهاية الأسبوع الماضي بإجراء الاختبارات المستضدة السريعة داخل المحطة الجوية بالنسبة لعينات من المسافرين يتم اختيارها بشكل عشوائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.